الهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية

صفة إستشارية لدى الأمم المتحدة
إطلاق تجريبي
2023-05-21

الحكومة الألمانية تسجل 62 هجوما عنصريا على المساجد في تقريرها حول جرائم 2022

 

في تقرير رسمي أعلن مكتب الجريمة الاتحادي (BKA) في برلين يوم الثلاثاء الموافق 9 مايو 2023، أن عدد الاعتداءات على المساجد في ألمانيا عام 2022 قد بلغ 62 جريمة، بزيادة قدرها 14 %، مقارنة بالجرائم التي وقعت عام 2021.

 

 هذا وقد قام  مكتب الجريمة الاتحادي (BKA) بإحصاء حول "الجرائم السياسية المسجلة في عام 2022"، مشيرا إلى الاعتداءات على المساجد في ألمانيا بشكل خاص، والتي سجلت 62 جريمة في مقابل 54 عام 2021، وقد تم تحميل مسؤولية هذه الجرائم بشكل أساسي للجماعات اليمينية المتطرفة. 

 

من جانبه أكد المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا ZMD أن عدد الجرائم يفوق في الحقيقة تلك التقديرات التي أعلن عنها مكتب الجريمة الاتحادي، والتي تنحصر فقط في الممارسات التي تم التبليغ عنها، فيما توجد اعتداءات أخرى لم تقم بعض المساجد بالتبليغ أو الإعلان عنها لأسباب مختلفة.

 

كما شكك المجلس في قدرات السلطات المختصة على تصنيف بعض الممارسات على أنها اعتداءات لها علاقة بعداء وكراهية الإسلام، وقد كان المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا قد حذر في مناسبات عديدة سابقة من تنامي الممارسات العنصرية والاعتداءات على المساجد في جميع الولايات الألمانية من طرف المجموعات اليمينية المتطرفة، التي لا تحترم حقوق المواطنة والمساواة بين الأطياف المختلفة للمجتمع الألماني.