الهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية

صفة إستشارية لدى الأمم المتحدة
إطلاق تجريبي
2023-05-21

من أنشطة الهيئة 

 

الشيخ مهاجري زيان رئيس الهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية ينعى الشيخ محمد بن خليل القارئ

نعى الشيخ مهاجري زيان رئيس الهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية، الشيخ محمد بن خليل القارئ إمام المسجد النبوي، الذي رحل عن عالمنا يوم 8 مايو 2023 الموافق 18 شوال 1444 هجرية، سائلا الله عز وجل أن يسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا، جزاء لما قدم لخدمة الإسلام والمسلمين وخدمة القرآن الكريم، وأن يُلهم أهله وأولاده وطلابه ومحبّيه الصبر والسلوان .

وأوضح الشيخ زيان أنه زار الشيخ محمد بن خليل القارئ رحمه الله، وأخيه الشيخ محمود بن خليل القارئ إمام المسجد النبوي رحمه الله، وذلك بالمدينة المنورة في مقرأة والدهم الشيخ خليل بن عبد الرحمن القارئ إمام المسجد النبوي رحمه الله، والمقراة كانت تستقل المتميزين من حفظة القرآن الكريم. 

وأكد الشيخ زيان أن المرحوم الشيخ محمد بن خليل القارئ كان أحد أعلام الدعوة وتلاوة القرآن الكريم وقد ارتبطت قلوب ملايين المسلمين بصوته في صلاتي التراويح والتهجد بالمسجد النبوي .

 

 

تكريم الدكتور فايد سعيد مستشار الهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية لشؤون الفتوى خلال زيارته لدولة الإمارات 

 

قام الشيخ الدكتور فايد محمد سعيد مستشار الهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية لشؤون الفتوى، بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن برنامج صاحب السمو رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة لإحياء رمضان.

 وخلال الزيارة قام الدكتور فايد محمد سعيد بالمشاركة في العديد من الفعاليات الدعوية، تمثلت في العديد من المحاضرات والدروس الدينية في المؤسسات والجامعات والمساجد. 

كما شارك مستشار الهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية لشؤون الفتوى في حلقة نقاشية عن التناغم الثقافي الذي نظمته مؤسسة ڤي آي بي بروتوكول في دبي، كما شارك في يوم زايد العالمي للأعمال الانسانية الذي نظمته مؤسسة كلنا الامارات.

وقد تم تكريم الدكتور فايد محمد سعيد في ختام زيارته لدولة الإمارات العربية المتحدة لجهوده الدعوية والفكرية خلال شهر رمضان.

 

 

 

الدكتور فايد سعيد مستشار الهيئة الأوربية للمراكز الإسلامي لشؤون الفتوى يستقبل رئيس جمهورية جزر القمر

استقبل الدكتور فايد محمد سعيد مستشار الهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية لشؤون الفتوى، يوم الجمعة  الموافق 5 مايو 2023 رئيس جمهورية جزر القمر غزالي عثماني، وذلك عقب صلاة الجمعة بالمسجد المركزي بلندن .

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور فايد سعيد برئيس جمهورية جز القمر في مقر المركز الثقافي الإسلامي في لندن، كما أشاد رئيس جزر القمر بالجهود التي يؤديها المركز في خدمة المسلمين في لندن .