الهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية

صفة إستشارية لدى الأمم المتحدة
إطلاق تجريبي
2023-07-17

الإفتتاحية عدد شهر محرم


بقلم- الشيخ مهاجري زيان


رئيس الهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية

استقبلت الأمة الإسلامية منذ ساعات العام الهجري الجديد، وفي هذه المناسبة أتقدم بالتهنئة لأبناء الجالية المسلمة والأمة الإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها بهذه المناسبة، التى تذكرنا بالهجرة النبوية الشريفة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة .

وفي ذكرى الهجرة النبوية الشريفة فقد أعدت مجلة " لتعارفوا" مجموعة من الموضوعات التى تناسب الواقع تنال اهتمام أبناء الجالية والمسلمين في كل مكان، في ظل التنوع وحرص المجلة على تقديم القضايا والأفكار التي تتناسب مع أحوال وقضايا أبناء الجالية المسلمة.

وتبدأ هذه الموضوعات بعد الإفتتاحية بموضوع عن "وثيقة المدينة ودروس لأبناء الجالية" يتناول الدروس المستفادة من  وثيقة المدينة ونصائح لأبناء الجالية المسلمة بالاندماج في المجتمعات التي يعيشون فيها، وضرورة العمل على بيان جوهر وحقيقة الإسلام وأنه دين التسامح والتعايش السلمي وقبول الآخر المخالف.

وتستمر موضوعات ملف الهجرة ونعرض قضية "مخاطر الهجرة غير الشرعية" في ظل تزايد هذه الظاهرة ووقوع العديد من حوادث الغرق في عرض البحر أثناء الهجرة غير الشرعية، ثم يأتي موضوع " الكيل بمكيالين في التعامل مع المهاجرين" ونظرة بعض الأحزاب المتطرفة تجاه المهاجرين، وكذلك التفرقة في التعامل مع المهاجرين، ثم يأتي بعد ذلك موضوع "كيف استفادت أوروبا من الكفاءات من المهاجرين".

ويستمر التنوع في موضوعات العدد ويأتي حوار مع الأكاديمي الكويتي الدكتور خالد يوسف الشطي رئيس مركز الكويت لتوثيق العمل الخيري والإنساني،  ثم مقال بالمناسبة حول العمل الخيري والإنساني، ومقال في رحاب آية، ثم من أنشطة الهيئة، وموضوع عن الشرطة في الحضارة الإسلامية، مكانة الشباب في الإسلام.. ثم خاطرة دعوية.

وفي النهاية نختم دائما بعهد ووعد بأن تكون صفحات مجلة "لتعارفوا" تلبي مطالب واهتمامات القارئ الكريم.. وعلى العهد دائما بإذن الله تعالى.