آخر الأخبارمقالات
أخر الأخبار

من نشاطات المراكز: مؤتمر افتراضي مع أئمة ألبان في سويسرا

من نشاطات المراكز: مؤتمر افتراضي مع أئمة ألبان في سويسرا

انعقد على بركة الله في السادس من  شهر فبراير2021 ، المؤتمر الأول الافتراضي لاتحاد المنظمات الإسلامية الألبانية في سريسرا بحضور  أئمة ألبان في سويسرا.

انعقد المؤتمر في ظرف عالمي وإقليمي ومحلي دقيق بسب وباء كورونا والآثار المترتبة عليها، حيث امتدت هذه الآثار لتشمل الحياة الدينية وعمل المنظمات والمؤسسات الإسلامية.

انطلق اتحاد المنظمات الإسلامية الألبانية في سويسرا في هذا المؤتمر من تقييم ومراجعة تجربته الماضية للتعبير عن إيمانه العميق بأهمية التعاون والتضامن مع كل مكونات مجتمعنا المدنية والسياسية على اعتبار أن أمامنا مصيرا وطنيا وإنسانيا مشتركا علينا أن نتعاون جميعا على حسن تدبير بنائه و فعل الخير للمجتمع.

حضر في المعتمر بورقة عمل كل من مفتي جمهورية كوسوفا،  ناعم ترناوا، الذي قدم ورقة عمل بعنوان:”المؤسسات الدينية و التحديات العصر-السياق الفقهي-“؛ و كذلك رئيس علماء مقدونيا الشمالية، شاكر فتاح، الذي قدم ورقة بعنوان:” تعامل المؤسسات الدينية مع المجتمع و المؤسسات الحكومية في وقت الوباء كورونا”.

دارت مناقاشات وحوارات بين المشاركين والمحاضرين وانتهي المؤتمر ببيان ختامي دعا فيه إلي ترسيخ صورة المسلم الفعال الناشط الايجابي المندمج و المتعاون في المجتمع الأوروبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى