الهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية

صفة إستشارية لدى الأمم المتحدة
إطلاق تجريبي
2023-04-21

 

 

من أنشطة الهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية 

 

 

تظاهرة أمام مقر الأمم المتحدة بجنيف في اليوم العالمي للقدس 

 

نظمت تظاهرة يوم الخميس الموافق 14 إبريل 2023 أمام مقر الأمم المتحدة بجنيف في اليوم العالمي للقدس، وذلك بهدف دعم القدس، وقد شاركت الهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية في هذه التظاهرة، وألقي الأستاذ محمد علي قصاب كلمة باسم الهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية.

 

-----------------------

رئيس حكومة جنيف يهنئ الشيخ مهاجري زيان بشهر رمضان 

 

 أرسل رئيس حكومة جنيف برقية تهنئة للشيخ مهاجري زيان رئيس الهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية، وذلك بمناسبة شهر رمضان المبارك.

--------------------------

 

برنامج ديني مكثف في المسجد الكبير في جنيف

 

شهد المسجد الكبير في جنيف خلال شهر رمضان برنامج دعوي متميز من خلال الدروس والندوات الدينية التى شارك فيها نخبة من العلماء والدعاة، وكان هناك إقبالا كبيرا لحضور هذه الدروس، كما كان هناك حضور كبير من الأطفال.

---------------------------------

 

إفطار يومي بالمسجد الكبير في جنيف 

 

نظم المسجد الكبير في جنيف خلال شهر رمضان، افطار يومى لرواد المسجد من الصائمين، وكان الإفطار يوميا يقدم للصائمين ويشمل من  250 - 400 صائم .

---------------------------

 

برنامج "أيام معدودات" في رمضان وكل اثنين وخميس بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي 

 

قدمت الهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية في رمضان برنامج " أيام معدودات" وكانت حلقة يومي الاثنين والخميس بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي، وقد تضمن البرنامج الكثير من القضايا والفتاوى التي تهم أبناء الجالية المسلمة، وذلك بمشاركة نخبة من العلماء والدعاة وقراء القرآن الكريم.

---------------------------------

 

الشيخ مهاجري زيان ضيف برنامج " ضيف الجزائر" 

 

استضاف برنامج "ضيف الجزائر" بالتلفزيون الجزائري الشيخ مهاجري زيان رئيس الهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية، وخلال اللقاء عرض الشيخ مهاجري جهود الهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية في المجالات الدعوية والفكرية والعلمية.

------------------------------------

 

توزيع تمور على السجون والمراكز الإسلامية في رمضان 

 

خلال شهر رمضان قامت الهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية بتوزيع التمور التي وصلت لها قبل رمضان على المساجد والمراكز الإسلامية، كما تم توزيع التمور على عدد من السجون لإفطار الصائمين. 

----------------------------

 

تزايد حالات اعتناق الإسلام في مسجد جنيف الكبير وتوزيع كتاب "الشمائل المحمدية" وكتاب "الملخص المفيد في أحكام المسلم الجديد" 

 

خلال شهر رمضان شهد مسجد جنيف الكبير حوالي 16 حالة اعتناق الإسلام، وذلك وسط حالة من السعادة بين رواد المسجد خلال ترديد الشهادتين، كما تم توزيع كتاب "الشمائل المحمدية" وكتاب "الملخص المفيد في أحكام المسلم الجديد" .